pregnancy

نصائح تمنع ظهور الشعر الأبيض نهائيا


من أكثر الأشياء التي تؤرق حواء علي مر العصور ظهور الشعر الأبيض والذي يعد ناقوس الخطر لنهاية مرحلة الشباب وقدوم الشيخوخة والتي تحاول جاهدة تأخيرها والحصول علي شباب دائم . ولكن لماذا يظهر الشعر الأبيض ؟ قد يكون ظهور الشعر الأبيض نتيجة لعوامل وراثية لا حيلة لنا بها ولكن غالبا ما ينتج بسبب أخطاء سلوكية سواء في طريقة التعامل مع الشعر في النظافة والتمشيط واختيار منتجات قد تضر الشعر أو سلوكيات غذائية خاطئة وهي الاكثر ضررا علي الشعر والجلد وهنا حرصنا علي تقديم بعض النصائح الهامة التي يمكنك باتباعها تأجيل ظهور الشعر الأبيض .
 - احرصي علي العادات الغذائية السليمة حيث يعد الإكثار من تناول الماء والسوائل من اهم العوامل للحفاظ علي البشرة والشعر كما يجب أن تحرصي علي تناول الخضروات والفواكه الغنية لفيتامين C مثل البروكلي والفلفل الأخضر والبرتقال لتحفيز إنتاج الكولاجين والذي يقلل من ظهور التجاعيد والشعر الأبيض.
- يجب عليك استخدام شامبو مناسب لشعرك ومن نوع جيد كما يجب ألا تفرطي في استخدامه فهو مادة كيميائية تخلص الشعر من الدهون الطبيعية اللازمة لبقائه لامع وجذاب وحاولي استخدام زيوت ترطيب طبيعية لتعويض الفاقد أثناء الغسيل .
- احرصي علي غسيل الشعر بالماء البارد بعد الاستحمام للتخلص من بقايا الشامبو والحفاظ علي طراوة ولمعان الشعر .
- لا داعي لاستخدام السشوار في تجفيف الشعر لانه يساعد علي اتلاف الشعر وسرعة تقصفه ويمكنك استخدام حرارة الجو الطبيعية للتجفيف.
 - يكون الشعر ضعيفا جدا وهو مبلل لذا لا تجاذفي بتسريحه وهو مبلل وانتظري إلي إن يجف تماما ، واحرصي علي عدم استخدام التسريحات التي تشده وتجهده كالضفائر وديل الحصان والكعكة .
- تدليك الشعر بأطراف الأصابع يحفز الدورة الدموية واستخدام الماسكات الطبيعية لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة وتغذيته يعد درع الحماية ضد ظهور الشعر الأبيض.