pregnancy

لن تصدق ماذا يفعل ماذا يفعل رش الملح حول منزلك


ييعد الملح من المكونات الأساسية في الجسم , فهو من العناصر الهامة تنظيم توازن الماء داخل الجسم وفي تركيب الجهاز العصبي, كما يعمل علي تنظيم عمل الجهاز الهضمي ويقي الجسم من ضربات الشمس. وقد اعتاد الناس استخدام ملح في إعداد الطعام ولكن للملح فوائد كبيرة في التجميل والنظافة العامة وإظهار جمال الفتايات ،وقد أكدت مني هاني خبيرة التجميل أن الملح يساعد علي تخلص البشرة من الخلايا الميتة ويمكنك وضع قليل من الملح علي قطعة من القماش المبللة وتدليك الوجه بها ثم وضع كريم مرطب للحصول علي وجه مشرق . ويساعد الملح علي تنشيط الدورة الدموية بالجسم لذا من المفضل تدليك الكوع والركبتين والكتف بالملح الخشن قبل الحمام الدافي لنعومة هذه الاجزاء وإكسابها حيوية وجمال . 
كما يستخدم الملح في تقوية الأظافر وتجفيف الجروح البسيطة .
وإلي جانب استخدام الملح في إعداد الطعام والتجميل فهناك الكثير من الإستخدامات الهامة للملح أيضا تعالي لنتعرف عليها معا.
 تبيض الأسنان : يمكنك تبيض الأسنان من خلال مزج كميات متساوية من بيكاربونات الصوديوم مع الملح والماء الساخن وغسل الأسنان بها المزيج مرة واحدة أسبوعيا للحصول علي أسنان بيضاء.
 تقشير البشرة : يمكنك مزج كمية من الملح الناعم مع زيت الزيتون وتدليك البشرة بهذا المزيج لتقشيرها طبيعيا وإعادة الشباب والحيوية لها .
 تنظيف الزجاج : يمكنك إضافة معلقة كبيرة ملح لكل لتر ماء ساخن ووضعها في ببخاخة لتنظيف الأسطح الزجاجية . تلميع الفضيات : يمكنك عمل مزيج من كميات متساوية من الدقيق والخل والملح وفرك الفضيات بها لإعادة بريقها مرة أخري كالجديدة . التخلص من النمل والصراصير : يعمل النمل علي تقليل الرطوبة مما يساعد في ابعاد الصراصير والنمل عن المنزل.