pregnancy

اسرع واسهل طريقة لعلاج حب الشباب والتخلص منه نهائيا فى اسبوع فقط


 

 أسباب حب الشباب. يعد حب الشباب من أكثر المشكلات الطبية والتي تصيب الكثير من المراهقين وتتسبب في ظهور الحبوب والبثور في منطقة الوجه والأكتاف والصدر والذراعين والتي تتسبب في ضيق كلا الجنسين علي السواء من ظهور بشكل غير محبب امام الاخرين ، ويجب معرفة نوع البشرة لمعرفة نوع العلاج المناسب ويمكن التعرف علي نوع بشرتك من خلال استخدام مرآة مكبرة لتوضيح تكوين وتركيب بشرة الوجه كما يمكن الإستعانة بطبيب أمراض جلدية لتحديد نوع البشرة . ويمكن الوقاية من حب الشباب من خلال التنظيف المستمر للبشرة بالصابون وحامض الفينيك او حامض اللبنيك ، وإذا كانت البشرة سميكة فيفضل تنظيفها بشكل سطحي ،
إذا ظهر تحسن بالبشرة فيجب إيقاف العلاج باستخدام الادوية المضادة لحب الشباب والتي يمكنك الحصول عليها من الصيدليات ولكن يفضل ان تكون تحت اشراف طبيب مختص ، كما يفضل الابتعاد عن مساحيق التجميل التي تتسبب بغلق المسام وظهور الحبوب .
 ومن أهم أسباب ظهور حب الشباب التوترات النفسية الشديدة في مرحلة المراهقة
 كما تسهم المواد الغذائية المشبعة بالدهون علي ظهور حب الشباب ، كما تتسبب الدورة الشهرية والتغيرات الهرمونية لدي الفتيات في ظهور حب الشباب

ومن السلوكيات الخاطئة والمنتشرة بين المصابين بحب الشباب تقشير البشرة واستخدام منتجات غير أمنة قد تتسبب في زيادة حب الشباب حيث يجب استخدام المنظفات اللطيفة الخالية من الكحول والتعامل مع البشرة المصابة برفق شديد . وسنقوم بتقديم مجموعة من النصائح الهامة للقضاء على حب الشباب.

- يجب استشارة الطبيب المختص لمعرفة نوع البشرة وتحديد نوع العلاج المناسب لها . - يجب عدم الضغط علي الحبوب وعدم تقشيرها بالإصبع والتي تسبب أضرار فادحة للبشرة وقد تتسبب بسرطان الجلد .
 - مرعاة غسل الوجه مرتين يوميا باستخدام تونيك مناسب.